الربح من جوجل ادسنس وكم الدخل الشهري

الربح من جوجل ادسنس أحد أكبر الأسئلة لمن لديهم مدونة و هو كيف يجنون المال أو يجنون المال منه. تكمن المشكلة في أن العديد من الاستراتيجيات المتضمنة قد
الربح من جوجل ادسنس


الربح من جوجل ادسنس

أحد أكبر الأسئلة لمن لديهم مدونة و هو كيف يجنون المال أو يجنون المال منه. تكمن المشكلة في أن العديد من الاستراتيجيات المتضمنة قد تأخرت للحصول على نتائج مثل تحسين محركات البحث. لحسن الحظ ، فإن أسرع حل أو أسرع طريقة لصاحب العمل هو الاعتماد على Google AdSense وكيف الربح من جوجل ادسنس.


مهمة هذه الاستراتيجية بسيطة للغاية. إنه يمكّن أصحاب المواقع والمدونات ، وكذلك قنوات YouTube ، من خدمة منطقة واحدة أو أكثر على مواقعهم على الويب لعرض إعلانات للشركات والمؤسسات مقابل دخلهم أو أرباحهم من هذه المناطق.


إذا كنت لا تزال لا تعرف برنامج Google AdSense وكيف يمكن أن يساعدك ذلك في تحقيق الربح من جوجل ادسنس ودخل من خلال الاعتماد على مواقع الإنترنت ، فاستمر في قراءة هذا.

ما هو Google AdSense؟

ادسنس هو منصة إعلانية مجانية تم إنشاؤه بواسطة جوجل. يسمح هذا لأي شخص بتشغيل إعلانات دعائية على موقع أو مدونة أو قناة YouTube أو أي تطبيق Android. في المقابل ، يتلقى نفس الشخص عمولة أو دخلًا.


يشبه استئجار مكان على موقعك أو مدونتك حتى تتمكن Google من إدخال الإعلانات وعرضها من خلال موقعك. في كل مرة يرى المستخدم إعلانًا أو يتفاعل معه ، تحصل على أموال من AdSense.


إذا انتقلت إلى أحد المواقع وشاهدت الإعلانات التي تظهر في جميع أنحاء النص الذي تقرأه أو في الشريط الجانبي أو على صفحة الموقع ، فهذا مثال على هذا الموقع الذي يستخدم Google AdSense ويستضيف إعلانات من شركات أخرى.

كيف يعمل Google Adsense؟

لحسن الحظ ، فإن Google AdSense سهل الاستخدام.


عندما يسجل المعلن في البرنامج لعرض إعلاناته ، يكون لديه خياران:

إظهار الروابط الدعائية على صفحة النتائج في Google.

أو شاهد الإعلانات على الشبكة الإعلانية. هذه هي المواقع والمدونات والقنوات والتطبيقات التي تستوعب الإعلانات والإعلانات.

إذا قرر مالك الإعلان عرض إعلاناته على الشبكة الإعلانية ، فستتم إضافة الإعلان إلى الأدوات أو المحفظة وسيقوم Google بتقييم المدونات والمواقع الإلكترونية التي تعرض الإعلان.


كيف يمكن لـ Google اختيار موقع الويب لعرض الإعلان عليه؟

على عكس ما يعتقده الكثير من الناس ، لا يمكن اعتبار الإعلانات في Google Adsense عشوائية ، ولكن يتم عرضها على أنها متوقفة.


على الجانب الآخر! بدلاً من عرض الإعلانات بشكل عشوائي على مواقع الويب التي تشارك في Google AdSense ، تحاول الأداة نشرها على صفحات ذات صلة أو تتحدث عن مجموعة المنتجات والخدمات التي يتم الإعلان عنها.


يضمن هذا معدل تحويل أعلى للإعلان لأن الجمهور الذي يأتي إلى موقع الويب أو المدونة سيكون لديه اهتمام أكبر بما يتم الإعلان عنه في الإعلانات.


كما لاحظت من هذه الفقرة المهمة ، فإن التسجيل في Google AdSense لا يكفي أبدًا لكسب المال أو الأرباح من مواقع الويب الخاصة بك. يجب أن تكون الإستراتيجية مناسبة لإنتاج محتوى عالي الجودة حتى يتمكن Adsense من إرسال الإعلانات إلى موقعك على الويب أو مدونتك بالأسلوب المناسب لجمهورك.


كيف يمكنني التسجيل في Google Adsense؟

عملية التسجيل في Google AdSense بسيطة للغاية بحيث يمكنك إكمال التسجيل ببساطة باتباع الخطوات التالية:

1- اذهب إلى صفحة التسجيل.


2- حدد حساب البريد الإلكتروني الذي تريد الاشتراك فيه.


3- أدخل اسم مدونتك أو موقع الويب الخاص بك ، وبلد المنشأ ، واقبل شروط استخدام المنصة.


يرجى ملاحظة أنه من أجل إنشاء حساب Google AdSense ، يجب أن يكون لديك مجال أو اسم مجال ، حيث لا يتم قبول الناشرين الذين تستضيف نطاقاتهم على نطاقات ثانوية مثل tumblr و blogspot و wordpress. إذا لم يكن لديك مجال خاص حتى الآن ، فقم بإنشاء المجال الخاص بك.


4 - قبل أن يتم تعيينك للبرنامج ، تحتاج Google إلى معرفة ما إذا كان محتوى مدونتك يتوافق مع قواعد الشركة.


 سيبدأ بعد ذلك عرض الإعلانات على صفحتك بعد عملية التحقق هذه. من لحظة اشتراكك ، يمكنك عرض الإعلانات على كل صفحة من صفحات مدونتك ، طالما أن هذه الصفحة تتوافق مع سياسات Google.


5- الخطوة الأخيرة هي إضافة رقم الحساب المصرفي الذي تريد أن تودع فيه Google الأموال التي تربحها ، والتي تتحقق من صحة الإعلانات.


6- بعد إتمام عملية التسجيل ، ترسل Google مظروفًا إلى عنوانك البريدي مع رمز تأكيد الاشتراك. قد تستغرق العملية اسبوع او اثنين. .


كيف يمكنني كسب المال مع جوجل Adsense؟

في الوقت الحالي ، قد تتساءل: كيف يمكنني كسب المال باستخدام Google Adsense؟

يوجد الآن طريقتان لتحقيق الربح من الانترنت في ادسنس:

تكلفة النقرة أو تكلفة النقرة: باستخدام هذا الخيار ، يتم الدفع لك في كل مرة ينقر فيها زائر أو مستخدم على إعلان على موقع الويب الخاص بك.

Cosm per Thousand Impressions CPM أو Cost Per Mill: يمنحك النموذج المال بناءً على عدد الزيارات التي يقوم بها الزوار إلى مدونتك أو موقع الويب الخاص بك على الصفحة التي يوجد بها الإعلان.


كيف يمكنني تحقيق الربح من جوجل ادسنس؟

عند التسجيل ، ستطلب Google تفاصيل حسابك المصرفي وستتلقى مدفوعاتك من خلال هذا الحساب.


بعض المعلومات المهمة حول الدفع باستخدام Google AdSense: تتم المدفوعات في الولايات المتحدة. هو - هي. دولار عن طريق التحويل المصرفي مرة واحدة في الشهر للشركاء الذين يصل رصيد حسابهم إلى 100 دولار أمريكي. هو - هي. دولارات أو أكثر بحلول الحادي والعشرين من كل شهر. 

يتم تحويل المبلغ إلى العملة المحلية.

لاحظ العمولات التي جمعها البنك الخاص بك للتحويل. إذا كنت تعتقد أن هذا غير عادل ، فيمكنك اختيار منصة أخرى تقدم نفس الخدمة بسعر أقل.


أنواع الإعلانات على Adsense

1 - الإعلانات النصية

تُعرف الإعلانات النصية أيضًا بالروابط الدعائية وهي أسهل الإعلانات التي يمكنك عرضها على مدونتك. يتكون عادةً من عنوان ، وهو ارتباط قابل للنقر يشير إلى صفحة المعلن ، وسطر أو اثنين من النص الذي يصف المنتج أو الخدمة ، وعنوان الويب المعروض باللون الأخضر.

2- الإعلانات المصورة

الإعلانات المصورة هي نفس اللافتات التي يمكن عرضها في أعلى الصفحة ، على كلا الجانبين أو حتى في التذييل. يمكنك الاختيار من بين أكثر من 15 خيارًا للوضع لإعلاناتك ، مثل الإعلانات الأفقية والعمودية والأفقية والمربعة.


تذكر تشغيل الإعلانات الصورية في قسم الإعلانات أو تعيين تفضيل معين نموذجي للحساب بالكامل.

3- الوسائط المتعددة

هذه إعلانات تفاعلية: html و gifs ومقاطع الفيديو. عادة ما يجذب هذا مزيدًا من الاهتمام لأنه يتطلب إجراءً من جانب الزائر ، ولكنه بدوره يمكن أن يؤثر على تجربة الزوار في الاستخدام غير العادل.


4 - الانتماء للوحدة الإعلانية

تقدم كل وحدة روابط قائمة بالموضوعات المهمة المتعلقة بمحتوى الموقع. عندما ينقر المستخدمون على عنصر في القائمة ، يتم توجيههم إلى صفحة إعلانات Google التي تتناول هذا الموضوع. يتم الدفع لك في كل مرة ينقر فيها زائر على إعلان في الصفحة التي تظهر.


كيف تضع إعلاناتك على Adsense؟

يمكن لناشري Google AdSense اختيار ليس فقط نوع الإعلان الذي يريدون عرضه ، ولكن أيضًا حجم الإعلانات وأبعاد النص وصورته ولونه.


بمجرد اكتمال هذه العملية ، يقوم النظام الأساسي بإنشاء رمز (JavaScript) لوضعه في المكان الذي تريد ظهور الإعلان فيه على الموقع. يسمح لك هذا الإذن بإضافة المحتوى الذي يتوافق فقط مع تفضيلات العملاء المثالية.


جوجل Adsense على موقع يوتيوب

عندما تكتسب قناتك على YouTube جمهورًا وشعبية وتجذب المزيد من الزيارات ، يجب عليك إضافتها إلى Adsense للحصول على أموال مقابل المشاهدات. هذا هو أحد مصادر الأموال الرئيسية للمؤثرين الرقميين. 

أول شيء عليك فعله هو التأكد من أن قناتك قادرة على كسب المال. في قائمة إعدادات الاستوديو ، انقر فوق خيار القناة وخيار الخلفيات وحدد خيار التشغيل. 


انقر فوق إعدادات الدفع أدناه ولديك خياران: إنشاء حساب AdSense لقناتك على YouTube أو إضافة قناتك إلى حساب موجود. 


إذا كان لديك مدونة أو صفحة مسجلة في البرنامج ، نوصيك باختيار الخيار الثاني "تخطي" مرة أخرى عملية التسجيل والتحليل بأكملها. كل ما عليك فعله هو النقر فوق الزر "Adsense و YouTube Link". ثم قم بتسجيل الدخول إلى Google Adsense كالمعتاد وحدد Get Link. 


بمجرد التسجيل ، سترى عنوان الحساب المستضاف ، في الصفحة الرئيسية لحساب AdSense الخاص بك ، وتجدر الإشارة إلى أنه من أجل كسب المال على قناتك ، يجب عليك تحميل مقطع فيديو واحد على الأقل إلى YouTube ، ويجب أن يكون المحتوى أن تكون خالية من حقوق الطبع والنشر حتى تتمكن من كسب المال. 


يتم عرض مقاطع الفيديو المسجلة على التلفزيون أو من جهاز عرض الكاميرا دون إذن أو موافقة الفنانين ولا يمكن بيعها وكسب المال بها ، على سبيل المثال. 


كم يمكنني كسب المال مع AdSense؟

يدفع YouTube ما بين 0. 60 دولارًا و 5. 00 دولارات لكل ألف ظهور (إذا اخترت هذه الطريقة) ، ويختلف هذا المبلغ حسب المجال الذي تعمل فيه أو تكتب عنه. على سبيل المثال ، نقدم لك مثالاً أقرب: بالنسبة لمقطع فيديو يحصل على 100000 مشاهدة ، فقد ينتج عنه 500 دولار. قد يزيد هذا المبلغ أو ينقص قليلاً اعتمادًا على سعر الصرف اليومي. 


هذا يعني أنه يمكنك تحقيق مبالغ وأرباح أكثر من الراتب الثابت الذي يمكنك الحصول عليه ، بفيديو واحد فقط. والخبر السار هو أن هذا المبلغ يزداد دائمًا إذا حصلت على المزيد من المشاهدات ، أو حصلت على المزيد من الزيارات إلى مدونتك ، مما يعني أنه طالما تم نشر المحتوى ، فلا يزال لديك خيار الحصول على تعليقات. ممتع ، أليس كذلك؟

نشارك معك مقالًا يمكن أن يمنحك أفكارًا لكسب المال من مقاطع الفيديو. اقرأها.


لزيادة أرباحك مع Google AdSense ، تحتاج إلى استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة لجذب الزوار المؤهلين إلى صفحتك ، وبالطبع توفير محتوى عالي الجودة لهؤلاء المستخدمين للاتصال بك.


أيضًا ، انتبه إلى موضع الإعلانات على صفحتك وحاول وضعها في أماكن مرئية للقراء ، واحرص على عدم التأثير سلبًا على تجربة الزائر.

للعثور على أفضل مكان لعرض إعلاناتك ، لا مفر من التجربة: ضع إعلانك في أعلى الصفحة لمدة شهر ، ثم قم بإجراء الاختبار نفسه باستخدام الإعلانات الموجودة على جانب الصفحة أو في التذييل. ، قارن عدد النقرات التي تتلقاها في كل مرة ، حتى تصل إلى النقطة التي تلقيت فيها أكبر عدد من النقرات.


إيجابيات وسلبيات كونك شريكًا في AdSense

كما هو الحال مع أي نموذج عمل ، فإن كونك شريكًا في Google Adsense له إيجابيات وسلبيات لرائد أعمال. 


فوائد الاشتراك في Google Adsense

1 - لديك العديد من الخيارات الإعلانية لك

يتوفر لمالكي الإعلانات الذين يستخدمون Google Adwords خياران لعرض حملاتهم الإعلانية: شبكات البحث أو عرض الإعلانات على صفحات Google AdSense. هذا يعني أن آلاف الشركات تتنافس على المساحة المتوفرة على موقعك أو قناتك. 

2- يوجد توافق بين الإعلان ومجال الدردشة على المدونة أو الموقع

يختلف Google Adsense عن البرامج الإعلانية الأخرى لأنه يوزع الإعلانات بناءً على المجال الذي ذكرته في مدونتك أو موقعك. بهذه الطريقة ، تحفظ نفسك من المخاطر ظهور إعلان غير مهم أو مفيد للزائر. 


3- تنوع أشكال الإعلان

يقدم Adsense العديد من التنسيقات مثل الروابط الإعلانية والإعلانات المصورة والوسائط الغنية والهدايا ومقاطع الفيديو. تمنحك مجموعة الخيارات المتنوعة حرية اختيار نوع الإعلان الأكثر أهمية لعرضه. كل ما عليك فعله هو تحديد شكل الإعلان وأبعاده ، وتختار أداة Google AdSense العنصر الإعلاني الأكثر ملاءمة لعرضه.

4 - عليك أن تقرر الإعلانات التي تريد عرضها

قد لا يعرض Google AdSense محتوى غير لائق لجمهورك دون إذنك. إذا اختارت Google نشاطًا تجاريًا لا يتطابق مع المحتوى الذي تقدمه أو ينتهك سياساتك ، فيمكنك حظر إعلانات هذا النشاط التجاري على صفحتك.


5- لديك الفرصة لتوليد دخل دائم طالما أنك تحصل على رأي

عندما يهتم الجمهور بالإعلانات التي يتم عرضها على صفحتك أو قناتك ، يكون لديك فرصة لكسب المال.


إذا كنت تستخدم مبدأ الألف ظهور ، فسيتم تقديم المنتج لك تلقائيًا في كل مرة يسجل فيها شخص ما الدخول إلى الصفحة/يشاهد الفيديو. إذا كنت تستخدم نموذج تكلفة النقرة ، فيجب أن تكون النقرة مقبولة ، مما يعني أنه إذا نقر شخص ما على الإعلان وأغلق الصفحة بعد ذلك مباشرة ، فلن تحصل على أموال.


عيوب جوجل ادسنس

1 - يجب أن يحصل موقعك على الكثير من الزيارات

يعتمد المبلغ الذي تحصل عليه من Google Adsense على العديد من العوامل ، لكن القرار بينهما هو عدد وجودة حركة مرور الشبكة أو حركة المرور التي تحصل عليها. لسبب بسيط: كلما زاد عدد الزيارات ، زاد عدد الزوار الذين يشاهدون إعلانك ، وبالتالي تزداد فرصك في الحصول على نقرات.


قد تتأخر المدونات التي بدأت للتو في جني الأرباح بناءً على نموذج العمل هذا لأن عدد زوارها الآن أقل.


2- يمكن أن تؤثر الإعلانات الموضوعة سلبًا على تجربة المستخدم على موقعك

 فلا أحد يحب الدخول إلى موقع ما ليصبح هدفًا لمجموعة إعلانية كبيرة ، غير مرغوب فيه.


على الرغم من أن Google Adsense يحد من عدد الإعلانات المعروضة على الصفحة ، إلا أن هذا قد يؤثر على تجربة الزائر ، خاصةً إذا كان الزائر يستخدم هاتفًا محمولاً للدخول إلى الموقع.


3- قد يتأخر في اخذ المال المستحق ليك

الجانب السلبي الآخر للعمل على Google AdSense هو أنه يمكنك سحب المبلغ الذي تلقيته من خلال النقرات الإعلانية إذا تمكنت من تجاوز 100 دولار من رصيدك عن طريق الوصول إلى اليوم الحادي والعشرين من كل شهر.


قد يخيب ظنك إذا كنت تبحث عن مصدر دخل بعائد سريع وموثوق.

هل ما زال الربح من جوجل ادسنس يستحق كل هذا العناء؟

الإجابة على هذا السؤال "هل ما زال العمل مع Google Adsense يستحق العناء؟" نواجه سؤالًا آخر: "هل أنت مستعد للعمل على قناتك (مدونة أم يوتيوب) اعتمادًا على جذب عدد كافٍ من الزيارات؟" ".

إذا كانت إجابتك بنعم ، فإن Google Adsense لا يزال مفيدًا لك ، حتى لو كان الهدف هو الحصول على مصدر دخل إضافي فقط.


لكي تعمل الإستراتيجية ، هناك بعض الاحتياطات التي يجب عليك اتخاذها حتى لا تضر بتجربة المعلن وتفقد الكثير من حركة المرور بسبب عدد الإعلانات المعروضة على صفحتك.


من الجدير بالذكر أن العمل كشريك في Google AdSense قد لا يعني أنك بحاجة إلى مغادرة صناعة المحتوى ، ولكن من الضروري أن تكون مرجعًا للأشخاص في ساحة المحادثة.


من أجل مساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من Google AdSense ، سنزودك أخيرًا بأربع نصائح مهمة.


نصائح لمساعدتك في الحصول على أقصى استفادة من الربح من جوجل ادسنس 

1- حدد بعناية الإعلانات التي تريدها

النصيحة الأولى التي نقدمها لك هي أن تختار بعناية المكان أو الموقع الذي تريد تقديمه من مدونتك أو موقعك لعرض الإعلانات .


وذلك لأن التفاصيل تؤثر على الإيرادات أو الإيرادات التي يمكن أن تحصل عليها من تلك الإعلانات ، لأن البرنامج يضع الإعلانات الأعلى ربحًا في أماكن أو مساحات أقرب إلى الجزء العلوي من الموقع أو المدونة ، مما يؤدي إلى زيادة النقرات.


لذلك ، إذا كان هدفك هو تحقيق المزيد من الإيرادات من خلال موقعك ، فدع الإعلانات تستخدم المواقع الإستراتيجية على موقعك أو مدونتك حتى تستخدم الأجزاء العلوية من الصفحة.


2- اختر الصيغ الصحيحة بالإضافة إلى الانتباه إلى الموقع الذي تخصص له الإعلانات

يجب الانتباه أيضًا إلى شكل الإعلان. من المهم استخدام أفضل صيغة لتحقيق أقصى استفادة من برنامج AdSense.


تعمل التنسيقات الشائعة والشائعة بشكل جيد ويمكن أن تمنحك معدلات نقر جيدة لأنها لا تحتوي على نص كبير أو ضخم من الإعلانات كما أنها سهلة القراءة.


حاول الانتباه إلى هذه المنطقة قبل استضافة أي إعلانات.


3 - لا تسيء فهم موضوع إنشاء المحتوى

يعمل برنامج Google AdSense بطريقة تعتمد على الإعلانات السياقية ، مما يعني أن الإعلانات يتم عرضها على موقعك بشكل متناسب وفيما يتعلق بمحتوى الصفحة إذا لم تكن مكتوبة المحتوى على موقعك أو صفحتك ، لا يمكنك الترويج للإعلانات. 


لكن إنشاء محتوى لا يكفي أبدًا ، يجب عليك تقديم محتوى عالي الجودة! تسعى Google دائمًا إلى عرض الإعلانات على المواقع والمدونات التي تقدم محتوى مهمًا للمستخدمين والزوار. 


لذلك حاول أن تكون أكبر قدر ممكن من الاهتمام والرعاية في هذا الموضوع ، واكتب دائمًا محتوى أصليًا ومبتكرًا يساعدك على التألق بين المواقع والمدونات التي تتعامل مع المجالات والموضوعات المتشابهة. 


4- لا تنقر فوق الإعلانات الموجودة على موقع الويب الخاص بك

نصيحتنا الأخيرة هي هذا ، وعلى الرغم من أنه واضح ، يرتكب الكثير من الأشخاص أخطاء ويفعلون ذلك لأنهم يستضيفون الإعلانات وينقرون على تلك الإعلانات بأنفسهم ، معتقدين أنها ستكسبهم المزيد من النقرات والمال. 


ومع ذلك ، فإن هذه الممارسة ليست لائقة ويمكن أن تشعل النار فيك أيضًا ، لأن خوارزميات Google أو خوارزمياتها يمكنها اكتشاف مثل هذه الإجراءات وعندما تلاحظ محاولات احتيالية ، لقد اتخذوا الإجراءات اللازمة التي قد تصل إلى حد تجميد حسابك. 


ملخص هذا المقالة

كما ترى ، باستخدام برنامج Google Adsense ، يمكنك كسب المال من موقع الويب أو المدونة الخاصة بك وكسب الربح من جوجل ادسنس والإيرادات بناءً على عدد الزيارات التي تكسبها. 


يمكنك الآن البدء في تجربته ، وإذا لم يكن لديك عدد كافٍ من زيارات موقع الويب أو المدونات ، فأنت بحاجة إلى إنشاء بعض استراتيجيات التسويق الفعالة التي ستساعدك في الحصول على المزيد من الزيارات. 


كل التوفيق لك وداعا

حاول دائمًا تحديد الموضوعات والمقالات والزوايا التي تهم جمهورك عند الكتابة. لا يساعد أبدًا في كتابة مقالات مهمة إذا لم يكونوا مهتمين بالزوار والمستخدمين الذين قرأوا ما تكتبه وما زالوا يتابعونك.

لا تنسوا متابعتنا علي انستجرام : Afedk

أقراء أيضا / فكرة الربح من الانترنت

أقراء أيضا / العمل عن بعد ما هو وكيف تبدأ