كيف انشاء مكتبة للكتب بشكل منظم وجميل

كيف انشاء مكتبة للكتب بشكل منظم وجميل في المنزل اختيار غرفة مناسبة للمكتبة: اختر الغرفة المناسبة في المنزل التي ستكون بمثابة مكتبة في المنزل ، ويفضل
كيف انشاء مكتبة للكتب بشكل منظم وجميل


كيفية انشاء مكتبة في المنزل اختيار غرفة مناسبة للمكتبة: اختر الغرفة المناسبة في المنزل التي ستكون بمثابة مكتبة في المنزل ، ويفضل اختيار الغرفة ذات الجدران الكبيرة والممرات يمكن استخدام المنزل لأعمال المكتبة ، ويمكنك أيضًا اختيار غرفة نوم صغيرة أو غرفة نوم شاغرة أو الدراسة لوظيفة في المكتبة خاصة لإعداد المكتبة ، مع ملاحظة أنه يجب عليك اختيار المكان المناسب الذي يشجع على القراءة ، مثل كوسائد خضراء لطيفة وعمل مكتبة صغيرة للاطفال ، أو تحف جميلة وموقع مكاني هادئ مناسب لجو القراءة.


إنشاء تصميم عمودي لخزانة الكتب: من الأفضل أن تكون خزانة الكتب ذات تصميم رأسي. وذلك لأنها تحتل مساحة محدودة من المبنى وتمتد من الحائط إلى السقف ، ويمكن وضع خزانة الكتب خلف جدار به نافذة أو باب.

موقع أرفف المكتبة: يوصى بأن تكون أرفف المكتبة بسيطة ومدمجة في الحائط.

اختيار الأثاث المناسب للمكتبة: فكر في كيفية استخدام غرفة المكتبة في المستقبل. عند كتابة وكتابة الملاحظات على الكتب المقروءة ، تحتاج المكتبة إلى مكتب وأرائك وكراسي مريحة للسماح للقراء بتخصيص عدة ساعات لقراءة الكتب.

وضع المصباح في خزانة الكتب في الوضع الآمن: وذلك بوضعه على كتف القارئ حتى لا يدخل الضوء مباشرة إلى العين.


يحب العديد من القراء أن يكون لديهم مكتبات خاصة بهم في المنزل ، وعلى الرغم من أن أسعار المكتبات (خزائن الكتب الخشبية) ليست باهظة للغاية ، إلا أن الكثير من الناس قد لا يجدون ما يكفي من المال لشرائها ، أو أنهم يفضلون صنعها. حسب رغباتهم سأعرض عليكم في هذا المقال فكرة إنشاء مكتبة في المنزل بحيث تكون بجودة عالية وسعر معقول ، طريقة صنع مكتبة ويمكن حفظ عدد كبير من الكتب وما هي الوظيفة الجديدة هو التالي:

  • لوح خشب صلب (يفضل أن يكون بطيئًا) بسماكة 8 مم على الأقل (لا ينصح بأقل من هذا السماكة ، بسبب وزن الكتب ، لذلك إذا كان سمكها أقل ، تميل رفوف مكتبة إلى الانحناء).
  • دهان شفاف ، ويشار إليه عادة باسم (ورنيش أو ورنيش) ، بحيث لا يكون مكلفًا وسهل الطلاء ويحافظ على انحناء سطح الألواح الخشبية ، مغطاة بطبقة من البلوط بتصميمات ومعاني دقيقة وجميلة.
  • أداة التجميع والإصلاح: وتشمل براغي (مسامير أفضل وأفضل من المسامير لزيادة القوة) ، والأفضل أن لا يقل طول المسمار الواحد عن (3) مترين ، وإذا كنت ترغب في تعليق خزانة الكتب على الحائط ، تحتاج إلى مراسي قوية جدًا معروفة من متاجر مستلزمات البناء باسم (Roll Black) لا تقل عن 4.


التطبيق: قطع اللوح الخشبي إلى مستطيلات لتجميعها بواسطة براغي على شكل مقصورات مجاورة (يمكن قطع الخشب يدويًا أو بالمنشار لسرعة أكبر) خزانة كتب منزلية، وعند القطع والتجميع في مقصورات ، يجب أن تأخذ في الاعتبار عمق الرف وارتفاع الكتاب الخاص بك. بعد التقاط - أو يمكنك الطلاء مسبقًا - لجعل الخشب يبدو جذابًا ، وإذا كنت تريد التعليق ، فاستخدم السحابات الخاصة المذكورة أعلاه.


كيفية إعداد مكتبة الفصل الدراسي

يمكنك اتباع هذه الخطوات لإنشاء مكتبة الفصل الدراسي وتعرف علي أفكار لترتيب المكتبة المدرسية:

  • اختر موقعًا مناسبًا وركنًا مفتوحًا في الفصل الدراسي ، ويفضل أن يكون الموقع مناسبًا لخزانة كتب وسجاد وكراسي. 
  • رتب الكتب بطريقة مميزة بوضع الكتب بألوان صلبة مع بعضها البعض ، أو وضع الكتب في عدة مجموعات ، مثل وضع كتب الحيوانات الفردية ، والحكايات الخيالية في مجموعة ، والحكايات الشعبية في مجموعة أخرى ، وهكذا. ، وهذه الطريقة فريدة من نوعها من حيث أنها تساعد الطلاب على الوصول إلى الكتب.
  • إعداد نظام لتسجيل الكتب المستعارة بتوقيع الطلاب على الكتاب المستعير وكتابة عنوان الكتاب ومؤلفه واسم الطالب وإتاحة الفرصة له لإعادة احتياطي الكتاب حتى نهاية ما يلي. أسبوع من تاريخ القرض.
  • علم الطلاب كيفية إعادة الكتب إلى مكانها.


كيفية تنظيم الكتب

يجب تنظيم كتب المكتبة على النحو التالي:

  • ترتيب الكتب بطرق مختلفة ، عادة ما يتم الحكم على الكتاب من خلال غلافه ، وترتيب الكتب حسب اللون هو طريقة جمالية للمكتبة.
  • تنظيم الكتب من خلال القراءة والقراءة ، وتحديد أولويات وضع الكتب التي تتطلب مرجعًا منتظمًا ، على سبيل المثالب- الكتب المرجعية والروايات المفضلة.
لا تنسوا متابعتنا علي انستجرام : Afedk