كيفية الاستثمار وإدارة الأموال

كيفية الاستثمار وإدارة الأموال صياغة أهداف الإدارة المالية على أساس الوضع المالي تقييم المخاطر والحكم على أسلوب الاستثمار المناسب الخاص بك تحديد اتجاه
كيفية الاستثمار وإدارة الأموال


عند الحديث عن الاستثمار والإدارة المالية ، غالبًا ما يهز كثير من الناس رؤوسهم على الفور ويقولون "لن أفعل" ، ولكن هل من الصعب حقًا الاستثمار في الإدارة المالية؟ لا بالطبع لأ! الاستثمار والإدارة المالية هي ببساطة "المال يجني المال". إذا ادخر الشخص بشكل أعمى ، فلن يصبح شخصًا ثريًا أبدًا ، وإذا تمكن من تحويل دخله المحدود إلى أقصى قدر من الفوائد الاقتصادية من خلال الاستثمار ، وذلك لتحقيق الغرض من الحفاظ على القيمة وزيادتها ، مما يمكن أن يسرع من نمو الثروة وتراكمها. ما يسمى بـ "أنت لا تدير المال ، والمال لا يهتم بك." إذا لم يدير الشخص المال مطلقًا ولم يهتم أبدًا بالمعلومات المالية ، فيمكنه فقط مشاهدة "السيد فورتشن" وهو يلوح بمنديل صغير وداعا لك بالدموع. هل تريد تغيير الوضع السلبي المتمثل في "توفير المال بجد" وإدراك الوضع النشط المتمثل في "كسب المال بسهولة"؟ لا تسرع في إلقاء نظرة على المعرفة الأساسية للاستثمار والإدارة المالية!


كيفية الاستثمار وإدارة الأموال

يولي العديد من الأصدقاء اهتمامًا كبيرًا لإدارة أعمالهم وحبهم ودوائرهم الاجتماعية ، لكنهم غالبًا ما يتجاهلون مشروعًا يجب إدارته بشكل صحيح. إدارة الممتلكات مفيدة للغاية للأفراد والعائلات. إذا كان لديك أموال فائضة وترغب في الحفاظ على قيمة أموالك وزيادتها ، فقد تتعلم أيضًا معرفة المزيد عن الاستثمار والإدارة المالية! بالنسبة لأولئك الجدد في الإدارة المالية ، هل تعرف كيفية الاستثمار في الإدارة المالية؟


1. وضح وضعك المالي


قم بعمل إحصائيات لوضعك المالي ، ووضح إجمالي أصولك ، ومصادر الدخل ، والنفقات اليومية ، واحسب مقدار الأموال التي يمكنك استثمارها.


2. صياغة أهداف الإدارة المالية على أساس الوضع المالي


لصياغة الأهداف المالية ، يجب اتباع المبادئ الثلاثة التالية: 1. يجب أن تتماشى الأهداف المالية مع أهداف الحياة أو مسارات تطور الحياة ؛ 2. يجب أن تكون الأهداف المالية واضحة ومحددة ؛ 3. يجب أن تكون الأهداف المالية نشطة ومعقولة ، مع أولويات معقولة.


3. تقييم المخاطر والحكم على أسلوب الاستثمار المناسب الخاص بك


افهم شخصيتك وتفضيلاتك ، وفكر في أهدافك المالية ، وحدد نوع الاستثمار الذي يناسبك ، سواء أكان مستقرًا أم متوازنًا أم عدوانيًا.


4. تحديد اتجاه وطريقة الاستثمار والإدارة المالية حسب أسلوب الاستثمار


يمكن للمستثمرين الأقوياء اختيار أساليب استثمار مستقرة نسبيًا مثل منتجات إدارة و كيف الحصول على المال عبر الإنترنت وسندات الخزانة.يمكن للمستثمرين الراديكاليين التفكير في طرق استثمار عالية المخاطر مثل الأسهم والعقود الآجلة ، بينما يمكن للمستثمرين المتوازنين إجراء أساليب استثمار منخفضة المخاطر وعالية المخاطر. مزيج من رأس المال الاستثماري.


5. الاستمرار في التعلم والممارسة ، قم بعمل جيد في إدارة الثروات


يتطلب الاستثمار والإدارة المالية أيضًا التعلم والممارسة المستمرين.في عملية التعلم والممارسة ، يمكنك إجراء تعديلات في الوقت المناسب على خطتك المالية وفقًا لموقفك الفعلي.


طرق الاستثمار والإدارة المالية

مع التطور السريع للإنترنت ، ظهرت مجموعة متنوعة من أساليب الاستثمار والإدارة المالية في بصر الناس من خلال قنوات الترويج المختلفة ، وأصبح مفهوم الاستثمار والإدارة المالية واضحًا بشكل تدريجي. لذا ، في مواجهة أساليب الإدارة المالية المختلفة ، ما هو الخيار الذي يجب عليك القيام به؟ قبل ذلك ، دعونا نلقي نظرة معًا!


1. المدخرات


تعد الودائع لأجل (المدخرات) من أكثر أساليب الإدارة المالية شيوعًا في الصين ، وتتميز طريقة الإدارة المالية هذه بعوائد قليلة جدًا ومخاطر منخفضة.


2. سوق العقارات


ينقسم سوق العقارات إلى عقارات سكنية وتجارية ، وحجم الاستثمار كبير نسبيًا ، ووقت الاستثمار طويل نسبيًا ، والعائد على الاستثمار كبير ، ولكن هناك مخاطر معينة.


3. المعادن النفيسة


يشير الاستثمار في المعادن النفيسة عمومًا إلى الاستثمار في الذهب والفضة ، والذي ينطوي على مخاطر أعلى ، ولكنه يتميز أيضًا بخصائص العائد المرتفع.


4. الأسهم


يتمتع سوق الأسهم بهامش ربح مرتفع ، لكن يمكن القول إن المخاطر والعوائد تتعايش في تداول الأسهم ؛ عتبة تداول الأسهم منخفضة جدًا ، لكنها تتطلب درجة معينة من التقنية والمهنية ؛ باختصار ، يجب أن يكون الجميع الحذر عند دخول السوق.


5. الصندوق


تنقسم الأموال إلى صناديق الأسهم وصناديق العملات ، وقد حظيت الصناديق بتقدير كبير من قبل المستثمرين الأفراد المحليين لمزاياها مثل العوائد المستقرة والمخاطر المنخفضة.


6. الدين القومي


الدين القومي هو أسلوب استثمار متوسط ​​وطويل الأجل ، تدعمه الدولة ، بمعامل أمان عالي وعوائد جيدة.


7. التأمين


التأمين هو طريقة إدارة مالية فعالة طويلة الأجل تركز على منع المخاطر ولا تركز على الدخل. ولا يقتصر دوره على الحماية الأساسية فحسب ، بل يمكنه أيضًا أن يحقق فوائد كبيرة للمستثمرين ، والتي يمكن وصفها بأنها مفيدة للجميع الحماية والاستثمار.


8. المنتجات المالية


في الوقت الحاضر ، يتم تقسيمها عمومًا إلى منتجات إدارة الثروات المصرفية ومنتجات إدارة الثروات المالية عبر الإنترنت. معظم منتجات إدارة الثروات بسيطة ومريحة ومرنة ، مع القليل من المخاطر ، وعائدات أعلى من الودائع الثابتة.


9. P2P الإدارة المالية


الإدارة المالية من P2P هي طريقة إدارة مالية ناشئة ، أي التمويل الأصغر "من شخص إلى شخص". بشكل عام ، تعتمد القروض على منصات الإقراض عبر الإنترنت P2P. ومع ذلك ، يحتاج الجميع إلى توخي الحذر عند اختيار منصة P2P.


مبادئ الاستثمار والإدارة المالية

في عصر التضخم هذا ، خبرة العديد من الأصدقاء أن معدل الزيادة في الأجور أقل بكثير من معدل ارتفاع الأسعار. إذا لم تبدأ في تعلم الإدارة المالية في هذا الوقت ، فإن الضغط الواقعي الذي تواجهه سيصبح أكبر وأكبر. قبل التعرف على الاستثمار والإدارة المالية ، دعونا نلقي نظرة على مبادئ الاستثمار والإدارة المالية. 


المبدأ 1: مبدأ الشرعية


يجب أن يكون الاستثمار والإدارة المالية قانونيًا ، ويجب ألا تشارك بعض أسماك القرش غير القانونية وجمع الأموال غير القانوني واستثمارات المقامرة السرية.


المبدأ 2: مبدأ الأمن


لا تحاول بشكل أعمى بعض المشاريع الاستثمارية عالية المخاطر وذات العائد المرتفع ، فمن المستحسن أن يبدأ المديرون الماليون المبتدئون بطريقة إدارة مالية سليمة.


المبدأ 3: مبدأ الحفاظ على رأس المال


قبل الاستثمار من الضروري الاحتفاظ برأس المال من أجل الحفاظ على رأس المال ، ويفضل أن تكون الأموال المستخدمة في الاستثمار أموالاً معطلة ، وحتى لو خسرت المال ، فلن يؤثر ذلك على الحياة الشخصية والعائلية العادية.


المبدأ 4: مبدأ قبول ما تراه


يفشل الكثير من الناس في الاستثمار بسبب الجشع ويتوقعون دائمًا عوائد أكبر. في الواقع ، يجب أن يكون للاستثمار عقلية جيدة تتمثل في "الحصول عليه عندما تراه" وتعلم "الخروج من السوق بسهولة".


المبدأ 5: مبدأ الاستثمار المتنوع


بالنسبة للاستثمار ، يعد تنويع المخاطر أيضًا أحد الأسلحة السحرية. لا يمكن للاستثمار المتنوع فقط تقليل مخاطر الاستثمار وتجنب الخسائر الفادحة الناجمة عن الاستثمار ، ولكن أيضًا التمتع بالمزايا.


ما هي مخاطر الاستثمار والإدارة المالية

إن معظم طرق الاستثمار والإدارة المالية لها مخاطر معينة ، فوفقًا لمبدأ المعاملة بالمثل بين المخاطر والعوائد ، فإن المشاريع الاستثمارية ذات المخاطر المنخفضة سيكون لها عوائد منخفضة نسبيًا. وغالبًا ما تنطوي بعض المشاريع الاستثمارية عالية العائد على مخاطر كبيرة من ورائها. إذن ، ما هي مخاطر الاستثمار والإدارة المالية؟


1. مخاطر رأس المال غير المضمون


تم تصنيف العديد من أساليب الاستثمار والإدارة المالية على أنها حكيمة ، ولكن في الواقع ، بعض أساليب الإدارة المالية لديها إمكانية فقدان رأس المال ، لذلك لا يمكن معادلة الحصافة بالحفاظ على رأس المال.


2. مخاطر التضخم


سوف يتسبب التضخم في ارتفاع الأسعار وانخفاض قيمة الرنمينبي ، ويتم دفع دخل الاستثمار والإدارة المالية في النهاية بالعملة ، وقد يتسبب هذا في حصول المستثمرين على المزيد من الأموال ولكنه يقلل من قوتهم الشرائية.


3. مخاطر السوق


يتأثر الدخل وأصل منتجات إدارة الثروات بتقلبات الأسواق المالية ، وعندما تتقلب أسعار الأسواق المالية بشكل كبير ، فإن هذا يعني أيضًا أن المستثمرين سيواجهون مخاطر أكبر في السوق.


4. مخاطر نقل المعلومات


في حالة حدوث إخفاقات غير متوقعة مثل فشل الاتصال أو فشل النظام ، قد يعاني المستثمرون من خسائر لا يمكن تعويضها بسبب سوء التقدير لأنهم لا يستطيعون فهم معلومات المشاريع المالية في الوقت المناسب.


5. مخاطر غير قابلة للاسترداد


تنقسم منتجات إدارة الثروات إلى فئتين: قابلة للاسترداد قبل الاستحقاق وغير قابلة للاسترداد قبل الاستحقاق. وعلى الرغم من أن العديد من منتجات إدارة الثروات تدعي أنها "قابلة للاسترداد في أي وقت" ، إلا أنه يجب تحقيق ذلك عندما يكون للمنتج دخل معين أو عند امتلاك مبلغ معين من المال يمكن استرداده بعد فترة ، وغالبًا ما يتطلب الاسترداد المبكر نسبة مئوية معينة من رسوم السحب.


6. مخاطر لا يمكن تجنبها


عند مواجهة الكوارث الطبيعية والسياسات والعوامل البشرية الأخرى التي لا يمكن تجنبها ، ستتأثر عملية السوق المالية ، وستتأثر مشاريع الإدارة المالية والاستثمارية لا محالة ، وقد تؤدي حتى إلى فقدان رأس المال.


ما يجب الانتباه إليه في الاستثمار والإدارة المالية

في الوقت الحاضر ، بدأ العديد من الأصدقاء في الاستثمار وإدارة الأموال بشكل تدريجي ، ويأمل الجميع في العثور على نصائح وأسرار الاستثمار والإدارة المالية في أسرع وقت ممكن. ومع ذلك ، تختلف مخاطر الاستثمار في الحجم ، وقد تخسر المال إذا لم تكن حريصًا. لذا ، كمستثمر ، هل تعرف ما الذي يجب الانتباه إليه في عملية الاستثمار والإدارة المالية؟


1. لا تستثمر بشكل أعمى


هناك مخاطر معينة في الاستثمار والإدارة المالية ، ويجب أن يكون لدى الجميع وعي بالمخاطر الأساسية. قبل الاستثمار ، يجب أن تتعرف على النموذج ، وتجهز المعرفة والمهارات اللازمة ، ولا تستثمر بشكل أعمى.


2. تعلم كيفية الاحتفاظ بالحسابات


لا يمكن أن يساعدك الاحتفاظ بالحسابات على الميزانية فحسب ، بل يساعدك أيضًا في التحكم في الهدر غير الضروري. عندما تعرف كل شيء عن نفقاتك ، يمكنك تخصيص جزء من دخلك للاستثمار أو الادخار.


3. انتبه لمنع المخاطر


عند القيام بأي استثمار ، من المهم الاحتراس من المخاطر ، ولا تتجاهل المخاطر لمجرد أنك تريد جني الأرباح. لذلك ، تحتاج إلى فهم المشروع الذي تستثمر فيه قبل الاستثمار من أجل الاستعداد والتنبؤ.


4. تعلم المعرفة المهنية


قبل الاستثمار في مشروع ما ، يجب أن تتعلم المعرفة المهنية ذات الصلة ، بدلاً من اتخاذ قرار بناءً على حكم بسيط. خاصة بالنسبة للاستثمار في سوق العقارات والأعمال الفنية وسوق الأسهم وما إلى ذلك ، يجب تعلم المعرفة المهنية مسبقًا.


5. حافظ على موقف جيد


يجب على الجميع الحفاظ على موقف جيد. بغض النظر عما إذا كنت تخسر أو تربح ، يجب أن تحافظ على توازن في العقلية ، ويجب ألا تسمح لها بالتأثير على حياتك بشكل مفرط ، ناهيك عن الاستثمار طوال الحياة.


6. اختر المشروع الاستثماري الصحيح


تحتاج إلى اختيار مشروع استثماري يناسبك بناءً على أهدافك المالية الشخصية أو العائلية ، والوضع المالي ، وصناديق الاستثمار ، جنبًا إلى جنب مع تحملك للمخاطر.

لا تنسوا متابعتنا علي انستجرام : Afedk

أقراء أيضا / ما هو غسيل الأموال وكيف يتم جرائم غسيل الأموال

أقراء أيضا / ماهي التجارة و تعريف التجارة وأنوعها وأهميتها وعيوبها